المبادرة الشعبية لحرية القائد عبد الله أوجلان تعلن عن نتائج حملة جمع التواقيع

أعلنت اليوم المبادرة الشعبية لحرية القائد عبد الله أوجلان في شمال وشرق سوريا عن نتائج حملة جمع التواقيع، والتي سيتم إرسالها إلى مجلس الاتحاد الأوروبي والجهات المعنية، للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية.

أدلت المبادرة الشعبية لحرية القائد عبد الله أوجلان اليوم، ببيان في ملعب شهداء 12 آذار في مدينة قامشلو، أعلنت خلاله عن نتائج حملة جمع التواقيع للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان، بحضور العشرات من أهالي المدينة وأعضاء المؤسسات المدنية والمنظمات النسائية والحقوقية ووجهاء العشائر العربية والكردية.

 

وقرئ البيان باللغتين العربية والكردية من قبل عضوي المبادرة محمد خلف وآينور باشا، وجاء في نص البيان:

بدأت حملة التواقيع لحريّة القائد عبد الله أوجلان، في التاسع من شباط المنصرم، وانتهت في الرابع من نيسان الجاري، تزامناً مع يوم ميلاد القائد أوجلان، ليستدلّ الشعب السوري بكافة قومياته وطوائفه ومذاهبه وفئاته وشرائحه من هذا التوقيت، برسائل موجّهة إلى كافة القوى المتآمرة، والمعبّرة عن مدى حبّه ومساندته وإيمانه وإصراره على حتمية تحقيق حريّة القائد أوجلان، وتهنئته على يوم ميلاده.

وبهذه المناسبة العظيمة، وباسم المبادرة الشعبية لحريّة القائد عبد الله أوجلان في شمال وشرق سوريا، نوجّه بطاقات الشكر والثناء إلى الشعب السوري بكافة قوميّاته ومكوّناته وطوائفه ومذاهبه، الذي كان عمله أشبه بعمل خليّة نحل نشطة تعمل دون كلل أو ملل، خلال حملة التواقيع في الأشهر المنصرمة، ليعبّر عن مدى حبّه ومساندته وإيمانه بفكر وفلسفة وقضية القائد أوجلان، من خلال هذه التواقيع التي ترجمت عن هذا التآلف والإخاء والوئام.

هذه الحملة التي بدأت في مناطق شمال وشرق سوريا على نطاق واسع، لتشمل مختلف المدن السوريّة من دمشق وحلب وسلميّة وحمص وحماة والسويداء واللاذقيّة والقنيطرة، وفق الإمكانات المتاحة لهم، لـ هي برهان قاطع على مدى تمسّك كلّ تلك القوميّات والمذاهب والطوائف والفئات والشرائح، بفكر وفلسفة القائد أوجلان، والتي تشكّل أرضية الحلّ المتراصّة لكلّ القضايا والمشاكل العالقة والمستعصية في منطقة الشرق الأوسط، وضمناً المشكلة السوريّة.

وإيماناً منّا بأهمية دور مجلس الاتحاد الأوروبي، وكافة المنظّمات والهيئات العالميّة لحقوق الإنسان، في حلّ قضية القائد أوجلان، وتحقيق حريّته الجسديّة، نطالب بتفعيل هذا الدور، والأخذ بعين الاعتبار إرادة ومطلب جميع الشعوب المؤمنة بقضيّته.

علماً بأنّ نتائج التواقيع كانت كالتالي:           

1- منبج: 711,180

-2 الرقة: 701,845

-3 قامشلو:625,343

4 -الحسكة:  603,800

-5 دير الزور: 337,708

6 – الطبقة: 281,332

7-الفرات: 134,570

8- حلب: 103,857

9- عفرين -شهباء: 51,212

10- الداخل السوري: دمشق – حلب – اللاذقية – السويداء – القنيطرة – السلمية – طرطوس- حماه – حمص: 6,243

11- كرد المهاجرون لبنان: 12,000

12- قوات حماية المجتمع: 100,000

-  المجموع الكلي لتواقيع الحملة: 3,669,090

نكرر الشكر والثناء لكلّ من ساهم، وشارك، و وقّع في هذه الحملة من اللجان، والمواطنين، و من كافة المكوّنات والطوائف والأثنيات.

كما نوجّه الشكر والامتنان إلى شعبنا بمختلف قوميّاته وطوائفه ومذاهبه، على احتفائه المهيب بميلاد القائد أوجلان، والذي أكّد من خلال ذلك على استمراريّة الحملة، لحين تحقيق حرية القائد أوجلان.

كما ننوّه بأنّنا سنشكّل لجنة، تعمل على إيصال هذه النتائج إلى مجلس الاتحاد الأوروبي، وإلى كافة المنظمات والهيئات العالميّة لحقوق الإنسان.